إبداع طلّاب "يني" يفوق التّوقّعات في ورشات الطّين

بمبادرة من مركّز التّربية الاجتماعيّة، الأستاذ فهد جريس، وبالتّعاون مع السّلة الثّقافيّة، التي تشرف عليها مركزة وحدة الشّبيبة في السّلطة المحليّة، المعلمة كميليا سعدى، استضافت مدرسة "يني" الثّانويّة ورشات الفنون الجميلة، التي اشتملت على إبداع أشكال من الطّين، والتي قام بتقديمها الطّاقم المهني لجاليري "مكان"، في سخنين، والتي يديرها الأستاذ يوسف الياس، وذلك يومي الثّلاثاء والأربعاء 18 و 19/2/2020، لشريحة العواشر.

أشرف الأستاذ يوسف الياس على الورشات، ورافقته المرشدات: صفاء غنايم وصفاء حنيف. وقد تمحورت هذه الورشات حول أعمال الفنّانة مرفت عيسى، من الجشّ، وهي تنتمي إلى قرية كفر برعم المهجّرة؛ وهي تعبّر في أعمالها عن علاقاها بالمكان وسكّانه الذين مازالت أرواحهم تجول في أزقّة البلدة.

لقد بدا واضحًا في هذه الورشات التّفاعل الدّافئ والإيجابيّ من قبل طلاّب شريحة العواشر، وقد انعكس ذلك بكميّة الأعمال التي أبدعها الطّلّاب، والتي ما زالت تعرض في الصّفوف، وبذلك تكون هذه الورشات قد حقّقت أهدافها، وأبرزها توعيّة الطّلّاب إلى أهميّة الفنّ، وضرورته في الحياة، وصقل روح التّذوّق الفنّي بينهم.

وتأخذ فعاليات التّربية الاجتماعيّة في هذا العام، منحى التّنويع الذي يشمل مجالات لم يتمّ التّركيز عليها في السّنوات السّابقة، وهكذا تتمّ الاستفادة من العمل، بعد التّلخيص الموضوعيّ والمهنيّ في كل عام دراسيّ. وقد عبّر المعلّمون الذين رافقوا الطّلّاب في الورشات عن حماسهم لهذه الفعاليّة التي نافسوا فيها طلّابهم بالإبداع الفنيّ. كما عبّر مدير المدرسة، الأستاذ ميخائيل خوري عن تقديره لهذه الفعاليّة المميّزة، وأثنى على المبادرين لها والمشرفين عليها.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم